أخر تحديث : الخميس 14 مايو 2015 - 1:15 صباحًا

البرلمانية نبيلة بنعمر تقف على طلب مشروع ايصال سكة الحديد لتطوان والحسيمة

بتاريخ 14 مايو, 2015 - بقلم presse nador
البرلمانية نبيلة بنعمر تقف على طلب مشروع ايصال سكة الحديد لتطوان والحسيمة

ناظوربرس24وجهت نبيلة بنعمر النائبة البرلمانية عن حزب الأصالة والمعاصرة، سؤالا إلى الوزير المنتدب لدى وزير التجهيز والنقل واللوجستيك المكلف بالنقل حول تدهور وتردي الخدمات السككية، وذلك في إطار جلسة الأسئلة الشفوية ليوم الثلاثاء 12 ماي 2015 .

وفي تعقيبها على جواب الوزير، قالت النائبة إن تدهور الخدمات في قطاع النقل السككي يتجاوز التأخر الذي سبق واعترف وزير النقل والتجهيز بوصوله إلى نسبة 25 في المائة، وهي نسبة مرتفعة جدا، تتسبب في تعطيل مصالح المواطنين. كما أن هذا التدهور، تضيف النائبة، يتجاوز تعطل المكيفات وغياب الإنارة ومكبرات الصوت خاصة بالليل في القطارات وبعض المحطات.

وتطرقت النائبة إلى مجموعة من الأحداث المتعاقبة خلال الفترة الأخيرة، حيث ذكرت بحادث اندلاع حريق في قطار ضواحي مكناس يوم 5 أبريل الماضي، وكذا اندلاع حريق في مقطورة في محطة الأمير عبد القادر في مكناس يوم 9 أبريل المنصرم. يوم 22 أبريل، تقول السيدة النائبة، تحرك قطار بدون سائق، ويوم 2 ماي كان هناك تأخر كبير جدا في مدينة تمارة ترتب عنه خروج الركاب إلى السكة ومن حسن الحظ لم تحصل كارثة.

هذا، وطالبت نبيلة بنعمر اخت جمال بنعمر المبعوث الاممي السابق الى اليمن في ختام تعقيبها بأن تصل شبكة السكك إلى كل من تطوان والحسيمة.