أخر تحديث : الأربعاء 22 أبريل 2015 - 3:02 مساءً

النصب باسم «صاحبة الجلالة» : اعتقال شخص يدعي أنه صحفي «نصب» على مواطنين بالناظور

بتاريخ 22 أبريل, 2015 - بقلم admin
النصب باسم «صاحبة الجلالة» : اعتقال شخص يدعي أنه صحفي «نصب» على مواطنين بالناظور
ناظوربريس24
طفت على السطح بداية هذا الأسبوع بمدينة الناظور، قضية شاب في العشرينات من عمره تورط في ملف نصب واحتيال وانتحال صفة، بعد أن تقدم مجموعة من الضحايا إلى مصالح الأمن بشكايات يتهمون شخصا يدعي أنه صحفي وله علاقات وطيدة مع مسؤولين كبار داخل الديوان الملكي والجسم القضائي، وقدرته على التوسط لهم للحصول على ««كريمات» «أو التدخل لهم في ملفاتهم المعروضة على القضاء، مقابل مبالغ مالية يؤدونها على دفعات. 

الشخص المشتكى به ،وبحسب الأخبار الواردة من مدينة الناظور، ينتحل صفة صحافي بأحد المواقع الاكترونية المعروفة في الأوساط الناظورية بـ ( جيش من الالعاب الاكتروني) . 

المتهم الذي وضع رهن الاعتقال الاحتياطي تمت مواجهته بالضحايا الذين أكدوا أمامه المنسوب اليه حيث من المنتظر أن تتم إحالته اليوم على وكيل الملك ليقرر مايراه مناسبا في مثل هذه القضايا. 

يذكر أن شرطة بني انصار بالناظور كانت استمعت إلى ثلاث ضحايا عملية النصب حيث صرحوا لهم أنهم كانوا يرسلون إلى المتهم، مبالغ مالية تتراوح ما بين 500 و800 درهم على فترات متقاربة، مقابل التكفل بخدمات وساطة لهم لقضاء مآربهم قبل أن يكتشفوا أن الأمر يتعلق بعملية نصب مدبرة. 

الضحايا أكدوا أن المعني بالأمر يدعي أيضا أنه صحافي، وأنه يعرف عدة شخصيات، من بينها المقربة من القصر ، ويطلب منهم تحرير طلبات المساعدة، ليمدها إلى الشخصيات الوهمية. 

وأدلى بعض الضحايا بوثائق تثبت إرسال مبالغ مالية للشخص نفسه من عدة مدن، عبر دفعات، إذ أكدت إحداهن أن المتهم أخبرها أنه بمقدوره التوسط لها من أجل الحصول على ««كريمة»»، وذلك مقابل مبالغ مالية دفعتها على مراحل، مضيفة أن الوضعية الاجتماعية لعائلتها أجبرتها على الموافقة وإقناع أحد أشقائها بتدبر مبلغ لا يتجاوز 800 درهم، في كل مرة، نظرا لعوز الأسرة، وإرساله عبر شباك وكالة لإرسال الأموال، من فاس إلى الرباط. 

وأضافت الضحية أنه ما أن استكملت تحويل المبلغ المتفق عليه، حتى أغلق المتهم هاتفه، مدلية بعنوانه ببني انصار، رغم أنه يتردد على المدينتين السابق ذكرهما.