أخر تحديث : الإثنين 28 أبريل 2014 - 3:19 صباحًا

نادي ASPS للكرة الحديدية بسلوان ينجح في تنظيم دوري السنوي لعصبة الشرق وثلاثيات سلوان تتميز من جديد

بتاريخ 28 أبريل, 2014 - بقلم admin
نادي ASPS للكرة الحديدية بسلوان ينجح في تنظيم دوري السنوي لعصبة الشرق وثلاثيات سلوان تتميز من جديد

ناظوربريس24 محمد مقرش الشرقي محمد
تمكنت الجمعية الرياضية للكرة الحديدية بسلوان ” ASPS  ” ، من حصد أكبـر عدد من النقاط ، خلال الدوري السنوي المنظم من لدن النادي السالف ذكره أمس الأحد 27 أبريل الجاري ، والذي عـرف مشـاركة 98 ثلاثية تنضوي تحت لواء عصبة الشرق ، بالإضـافة إلى ثلاثيتين من مدينة واد أمليل .

وقد حاز نادي ASPS  على لقب البطولة والوصيف ، بعد بلوغ كل من ثلاثية الحمزاوي ، المصهادي والصغيري ، و بولفقي ، العلالي ، البوحيطي ، الدور النهائي الذي عادت نتيجته الأخيرة للثلاثية الاولى إثـر توقيعها على فوز بلغ 13 نقطة مقابل 6 .

ونالت جمعية لوطا العروي على لقب الصنف الثاني ( الترضية ) ، بعد ان تمكنت ثلاثية العباسي من الفوز بـ 13 نقطة على ثـلاثية لعبت بقميص النادي البلدي لمدينة تازة .

وتم على هامش هذا الدوري الذي خصصت له جوائز مالية بلغت 11700 درهم ، بالإضـافة إلى 16 كأس تم توزيعهم على الثلاثيات المتأهلة إلى الدور النهائي ، تكريم كل من عبد الله مالك و علي عقيل نظير مسهاماتهما المتراكمة لسنوات طويلة في ترسيخ المبادئ الأساسية للعبة الكرة الحديدية بسلوان ، كما حضي أيضا اللاعبين حكيم حمزاوي و قاسم قريوح بجوائز تحفيزية إثـر تمكنهما من إحراز العشرات من الألقاب بإسم نادي الـ ASPS .

وكان باشا مدينة سلوان مرفوقا بعدد من المنتخبين بالجماعة الحضرية وجماعة بوعرك وممثلي عصبة الشرق للكرة الحديدية ، وناشطين بالمجتمع المدني ، أشرفوا على حفل إفتتاح وإختتام الدوري .

إلى ذلك ، أكد رئيس الجمعية الرياضية للكرة الحديدية بسلوان ، على هامش هذه التظاهرة الناجحة ، رغبة النادي من خلال هذه المحطة المحطة المهمة التي جرت العادة تنظيمها كل سنة ، تعزيز اواصر الصداقة والأخوة بين مختلف الممارسين لهذه النوع الرياضي الجماعي ، وإعتبر بومدين محو مشاركة نوادي عديدة تنتمي لمختلف أقاليم ومدن المملكة ممثلة في 98 ثلاثية ، إنجازا باهرا منح الفرصة للجهة المنظمة من أجل التعريف بالمنطقة ومميزاتها الثقافية و الإقتصادية .

جدير بالذكر ، أن الجمعية الرياضية للكرة الحديدية بسلوان ، تتربع على عرش الترتيب بعصبة الشرق ، وهي تعد من بين أقدم التنظيمات المدنية بإقليم الناضور ، حيث ظلت لأزيد من 20 سنة تشارك ضمن مختلف التظاهرات والمحافل الجهوية والوطنية ، وبصمت في الكثير من المناسبات على تمثيل جيد للمنطقة في العشرات من المدن و الأقاليم المغربية ، كما أن ذات النادي يضم منخرطين أجانب يمارسون بقميصه ، ومن جهة أخرى يطمح المكتب الإداري للجمعية توسيع نطاق مشاركة الأخيرة ، على أن تتمكن من تسجيل إسمها ضمن تظاهرات أخرى تنظم على المستوى القاري والدولي .

 

الصور بعد قليل