أخر تحديث : الجمعة 20 ديسمبر 2013 - 12:14 صباحًا

مواجهات دامية بين طلبة صحراويين وداخليين في الحي الجامعي السويسي بسبب مبارة الرجاء

بتاريخ 20 ديسمبر, 2013 - بقلم admin
مواجهات دامية بين طلبة صحراويين وداخليين  في الحي الجامعي السويسي بسبب مبارة الرجاء

ناظوربريس24
شهد الحي الجامعي السويسي 2 ليلة دامية، بين الطالبات  المنحدرات من الصحراء  والطالبات الداخليات،بسبب خلاف نشب بين طالبة صحرواية وطالبة داخلية، بعد انتهاء المباراة التي جمعت الرجاء البيضاوي ب اتلاتيكو مينيرو.
 
ترجع تفاصيل الخلاف الى تشجيع الطالبة الصحرواية الفريق البرازيلي، وبعد فوز الرجاء هاجمت هذه الاخيرة الطالبة الداخلية لفرحتها وتشجيعيها لفريق الرجاء البيضاوي، لينتقل الصراع الى دائرة أكبر و يشمل طالبات صحراويات، خرجن للتضامن مع زميلتهن و قمن باقتحام الغرف بالقوة على الطالبات بشكل عشوائي للبحث عن الطالبة المعنية بالشجار، في غياب أي تدخل لإدارة الحي.
 
بعد أن رفضت بعض الطالبات فتح أبواب غرفهن والسماح للطالبات الصحراويات بالتفتيش، انهالت عليهن الطالبات الصحراويات بالضرب بالعصي و وتكسير الأواني والزجاج مما خلفا جروحا وإغماءات وإصابات نقلت على إثرها عدد من الطالبات القاطنات بالحي إلى مستعجلات المستشفى الجامعي ابن سينا.
 
الشجار استمر ل 4 ساعات متتالية لحدود التانية صباحا، بعد ما تجمع الطلبة الصحراويون خارج باب الحي في محاولة لاقتحام الحي لمساندة “بنات عمومتهم الصحراويات” في الهجوم على الطالبات الداخليات. بعد ساعات من الشجار تم استدعاء الشرطة من طرف حرس الحي الجامعي لفك التجمع الدي قام به الطلبة الصحراويون، ما جعل المشادات تقع بين رجال الامن والطلبة اسفر عنها صفع احد الصحراويين من طرف شرطي مما زاد الطين بلة، ليتحول الاحتجاج لرفع شعارات سياسية مثل “لا بديل عن تقرير المصير”.
 
مع كل ذلك كان مدير الحي غائبا عن المشهد بعدما رفض الحضور بعد استدعائه من طرف احد الموظفين.

1336769236