أخر تحديث : الإثنين 14 يناير 2019 - 2:36 مساءً

شاهد بالصور والفيديو : بحضور اخنوش ووزراء .. نجاح كبير للمنتدى الجهوي لشباب التجمع الوطني للاحرار بالناظور

بتاريخ 14 يناير, 2019 - بقلم admin
شاهد بالصور والفيديو : بحضور اخنوش ووزراء .. نجاح كبير للمنتدى الجهوي لشباب التجمع الوطني للاحرار بالناظور

ناظوربريس24

اجتماع المكتب السياسي لحزب الحمامة بالناظور كان مناسبة ليتناوب على منصة الخطابة كل من رئيس المنظمة الجهوية لجهة الشرق الذي طالب من خلالها الاستجابة للفعاليات الامازيغية لإقرار السنة الامازيغية عيدا وطنيا و عطلة رسمية و الإسراع بإخراج مشروع المركب الرياضي للناظور . رئيس منظمة الشبيبة التجمعية تقدم بملتمس يدعو للتعجيل بإحداث منظمة للأساتذة التجمعيين من أجل التنسيق مع الطلبة من أجل الرقي بالمستوى التعليمي .أما منسق جهة وجدة اعتبر أن انخراطه في الحزب جاء اعتبارا لبرنامجه الذي ينبني على الواقعية كما جاء على حد تعبيره .

المنسق الجهوي سرد المسار التنظيمي للحزب بقيادة الأمين العام .أخنوش عاد إلى الزامية إقرار السنة الامازيغية عيدا و وطنيا باعتباره خطوة أساسية للنهوض بالثقافة و اللغة الأمازيغية و تعهد أخنوش بالاستمرار في المبادرة التي أطلقها في حزب (أغاراس أغاراس ) من أجل خدمة الهوية الأمازيغية لإرغام حكومة العثماني للاستجابة لهذا المطلب المشروع .

أنس بيرو دعا الخصوم و المواطنين المغاربة لقراءة البيان الذي أصدره الحزب يوم أمس و اعتبر أن الميدان و الوقت حان للتجمعيين لوضع القطيعة مع السنوات العجاف تحت قيادة الأحزاب الشعبوية .

مداخلة السيد أوجار جاءت بالتنويه لإختيار الحزب لعقد اجتماع مكتبه السياسي بالناظور و أكد أن الحكومة لا تجمعنا بها سوى البرنامج فقط.يضيف جئنا في هذا الوقت لإعطاء رسائل للحكومة من قلب عاصمة الريف الامازيغية تزامنا مع رأس السنة الامازيغية لنقول: التجمع يدعو إلى إقرار السنة الأمازيغية عيداوطنيا .

رشيد الطالبي العلمي ( جئنا للناظور للاحتفال بالسنة الأمازيغية أولا ثم ب 11 يناير ووثيقة المطالبة بالاستقلال و التي قرأها بمفهوم الاستقلال عن الظلامية الفكرية و التشبث بالهوية الامازيغية المغربية .