أخر تحديث : الأربعاء 28 نوفمبر 2018 - 2:44 صباحًا

جمعية عملية “بسمة المغرب” تطلق حملة بطنجة لتقويم تشوهات خلقية في الوجه وهذه شروط الاستفادة…

بتاريخ 28 نوفمبر, 2018 - بقلم admin
جمعية عملية “بسمة المغرب” تطلق حملة بطنجة لتقويم تشوهات خلقية في الوجه  وهذه شروط الاستفادة…

ناظوربريس24

جمعية عملية “بسمة المغرب” تطلق حملة بطنجة لتقويم تشوهات خلقية في الوجه  وهذه شروط الاستفادة…
أعلنت جمعية عملية البسمة المغرب، الرائدة في علاج التشوهات الخلقية، عن تنظيم رابع حملاتها الإنسانية الجراحية، بمدينة طنجة لفائدة أزيد من 160 مريضا (أطفال وكبار) بين 30 نونبر و8 دجنبر.

وأبرزت الجمعية في بلاغ صحفي أن هذه الحملة الإنسانية، المنظمة بشراكة مع وزارة الصحة واتحاد المنعشين العقاريين بطنجة، تستهدف الأشخاص من جهة طنجة – تطوان – الحسيمة ومن خارجها، الذين يعانون من تشوهات خلقية في الوجه، خاصة “شق الشفة” و”شق سقف اللهاة”.

وأضاف المصدر نفسه أن سيشرع في تسجيل الراغبين في الاستفادة من الحملة لإجراء الفحص والتحليلات الطبية يومي 30 نونبر و 1 دجنبر بمستشفى القرطبي بمدينة طنجة، موضحا أن المريض سيخضع لعملية التشخيص الطبي ودراسة السجلات، في أفق قيام لجنة طبية بإعداد قائمة رئيسية وقائمة تكميلية للمرضى المؤهلين للخضوع للعملية خلال الأسبوع الممتد من 3 إلى 7 دجنبر المقبل.

وأوضحت الجمعية أن العلاجات المقدمة لفائدة هؤلاء المرضى تتطلب تنقل فريق طبي ذو خبرة عالية من المتطوعين (مغاربة وأجانب)، معترف به من قبل جمعية عملية البسمة الدولية، ويتألف الفريق من خيرة الجراحين وأطباء التخدير وأطباء الأطفال وأطباء الأسنان أخصائيي النطق وأخصائيين نفسيين والممرضين وكذلك مدراء وموظفين وأطر غير طبية.
وشدد البلاغ على أن جمعية عملية البسمة تعتبر رائدة في مجال الجراحة وتحسين صحة وحياة الأطفال في جميع أنحاء العالم عن طريق تصحيح التشوهات الخلقية على مستوى الوجه، وتزاول جمعية عملية البسمة بالمغرب نشاطها الإنساني تحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة لالة مريم، حيث توفر الرعاية الطبية والمتابعة الصحية للأطفال بالمجان، الشباب وحتى الكبار.

يذكر أن عملية البسمة المغرب أنجزت أكثر من 11 ألف عملية جراحية في جميع أنحاء المملكة، إضافة إلى ذلك، غدت الجمعية تعتمد على طاقم مغربي، الذي وعلى مر السنوات وبعد التدريب والحلقات الدراسية والمؤتمرات، وبعثات في جميع أنحاء العالم، صار يتمتع بتقنية عالية سمحت له بالمشاركة في بعثات وطنية ودولية، بكل من الأردن وروسيا والبرازيل والفلبين والفيتنام ونيكاراغوا ومدغشقر ومصر والصين وأمريكا اللاتينية وغيرها