أخر تحديث : الجمعة 28 يونيو 2013 - 5:16 صباحًا

بوطيب يستنجد بالرحموني لتنظيم الدورة 8 للمهرجان المتوسطي ل ” أريد ” بالناظور

بتاريخ 28 يونيو, 2013 - بقلم admin
بوطيب يستنجد بالرحموني لتنظيم الدورة 8 للمهرجان المتوسطي ل ” أريد ” بالناظور

 

ناظوربريس24:

أفادت مصادر متطابقة بأن رئيس جمعية الريف للتنمية والتضامن المعروفة إختصارا ب ” أريد ” والكائن مقرها المركزي بالعاصمة الرباط، يجري إتصالات مكثفة من أجل التوسط لدى رئيس المجلس الإقليمي للناظور، بغية التنسيق لصياغة برنامج مشترك لفعاليات المهرجان المتوسطي بالناظور المرتقب تنظيمه بالمدينة مباشرة بعد شهر رمضان المبارك.
وأضافت ذات المصادر بأن أعضاء الجمعية الإقليمية للمهرجان المتوسطي للناظور، والمرؤوسة من قبل سعيد الرحموني الذي يشغل منصب رئاسة المجلس الإقليمي ،رفضوا أي تنسيق مع عبد السلام بوطيب الذي يرأس ” أريد ” .

وحسب مصادر من داخل الجمعية الإقليمية فإن رفض التسيق تحكمه العديد من الإعتبارات من ضمنها أن الجمعية في مراحل متقدمة لتنظيم الدورة الرابعة للمهرجان بالناظور،هذا بالإضافة إلى إعتبارات أخرى تهم شخص رئيس ” أريد ” وتحركاته بالمنطقة ومصادر تمويل أنشطة الإطارات التي  يرأسها وأوجه صرفها.

من جهة أخرى أفادت مصادر من داخل ” اريد ” بأن عبد السلام بوطيب عمد في إحدى إجتماعات الجمعية المنعقد مؤخرا إلى إعطاء تبريرات بخصوص إستحالة تنظيم الدورة الثامنة للمهرجان بمدينة الناظور وإقتصاره على الحسيمة وأرجع الاسباب إلى إعتبارات مالية مرتبطة بالتمويل.

وفي نفس الإطار أكدت مصادر متطابقة بأن بوطيب يتهرب من أداء المستحقات المالية التي في ذمته للمواقع الالكترونية التي سوقت للدورة الثانية لمهرجان السينما الذي نظمه مركز الذاكرة المشتركة المرؤوس كذالك من قبل بوطيب شهر أبريل المنصرم،هذا بالإضافة إلى تخوف بوطيب من التحركات الموازية لمجموعة من الإطارات والفاعلين بالناظور التي ستعمل على نسف أنشطة بوطيب بالناظور.

ريف سوار