أخر تحديث : الجمعة 16 نوفمبر 2018 - 6:19 مساءً

القضاء الاداري يصدم مرة اخرى حزب اخنوش في اقليم الحسيمة

بتاريخ 16 نوفمبر, 2018 - بقلم admin
القضاء الاداري يصدم مرة اخرى حزب اخنوش في اقليم الحسيمة

علمت شبكة دليل الريف ان محكمة الاستئناف الادارية بالرباط حكمت بداية الاسبوع الجاري بتجريد عصام الخمليشي من عضوية مجلس جماعة تارجيست، بسبب تغيير انتماءه السياسي قبل انتهاء الولاية الانتخابية.

وكان الخمليشي قد حصل على عضويته داخل المجلس بلون حزب الاستقلال، قبل ان يغير انتماءه السياسي ويلتحق بحزب التجمع الوطني للاحرار الذي يشغل حاليا منصب كاتبه الاقليمي بالحسيمة، كما ترشح بنفس الحزب للانتخابات التشريعية الاخيرة.

حزب استقلال كان قد رفع دعوة قضائية امام المحكمة الادارية بفاس من اجل استرداد استقالة كان قد منحها كاتبه الاقليمي للخمليشي ، والتي اعتمد عليها لتغيير لونه السياسي، الا ان المحكمة قضت برفض الطلب، ليستأنف الحكم امام محكمة الاستئناف الادارية بالرباط التي قضت بقبول الطلب، وتجريد الخمليشي من عضويته داخل مجلس جماعة تارجيست.

وياتي هذا الحكم بعد اسابيع قليلة على حكم اخر ضد الخمليشي صادر عن المحكمة الادارية الابتدائية بفاس، والتي قضت فيه بالغاء انتخاب الكاتب الاقليمي لحزب الحمامة رئيسا للجماعة المذكورة خلفا لعمر الزراد، الذي يحاكم امام غرفة جرائم الاموال بفاس، بتهم الارتشاء واستغلال النفوذ.

ويشكل الحكم الجديد ضربة قوية لحزب التجمع الوطني للاحرار الذي كان يسعى الى اقتحام اقليم الحسيمة، والعودة من جديد الى الاقليم بعد تراجع حضوره، بعد وفاة “الشريف الوزاني”، الذي عمر طويلا في الغرفة الاولى للبرلمان.