أخر تحديث : الجمعة 9 نوفمبر 2018 - 12:40 صباحًا

شاطئ “تاهدارت” يلفظ جثث غرقى محتملين في رحلة هجرة سرية

بتاريخ 9 نوفمبر, 2018 - بقلم admin
شاطئ “تاهدارت” يلفظ جثث غرقى محتملين في رحلة هجرة سرية

ناظوربريس24  سعيد الشنتوف

 

لفظت امواج شاطئ “تاهدارت” ضواحي طنجة، اليوم الخميس، جثث اربع اشخاص يرجح أن يكونوا من ضحايا الهجرة السرية، حسب ما افادت به مصادر متطابقة.

وتم العثور على الجثث، وهي تطفو على سطح الماء ما استرعى انتباه افراد دورية امنية، قاموا بالاتصال بالسلطات المختصة، التي حضرت الى عين المكان لمباشرة الاجراءات اللازمة.

واظهرت المعاينة الاولية، ان الجثث تعود ﻷشخاص ينحدرون من جنوب الصحراء الافريقية، يرجح انهم قضوا خلال محاولتهم الوصول الى السواحل الاسبانية.

ولم تحدد مصادر الجريدة، معطيات حول الظروف المحتملة لمقتل هؤلاء المهاجرين، في الوقت الذي تتنامى فيه انشطة الهجرة غير القانونية، انطلاقا من سواحل الواجهة الاطلسية، كما تؤشر على ذلك تدخلات متكررة للبحرية الملكية المغربية بهذه المناطق.

ياتي هذا الحادث، في الوقت الذي اعلنت فيه الأمم المتحدة، عن آخر حصيلة لضحايا الهجرة غير النظامية عبر البحر الابيض المتوسط. حيث كشفت مقتل أكثر من 2000 مهاجر ولاجئ يناير لدى محاولتهم الوصول الى اوروبا.

وأصبحت اسبانيا هذه السنة الوجهة الرئيسية للمهاجرين واللاجئين، من خلال وصول اكثر من 49 الف شخص عبر البحر، امام اليونان (اكثر من 27 الفا و700) وايطاليا (اكثر من 22 الفا و160).