أخر تحديث : السبت 27 أكتوبر 2018 - 11:17 مساءً

شاهد بالفيديو ..الفوتوغرافي “مرابط” يهدي مفاجأة للمهرجان الدولي للفيلم بالحسيمة

بتاريخ 27 أكتوبر, 2018 - بقلم admin
شاهد بالفيديو ..الفوتوغرافي “مرابط” يهدي مفاجأة للمهرجان الدولي للفيلم بالحسيمة

تمكن الفنان الحسيمي محمد المرابط، المعروف بخبرته الاحترافية في انتاج وتوظيب الأداءات الفنية من تسجيل فيديو كليب جماعي بمشاركة أزيد من 60 فنانا من المغرب والخارج تحت عنوان “الحسيمة يا النوارة” من انتاج ادارة المهرجان، أداء ادريس الشتيوي ونبيل الحمامي ويوسف الغازي.
العمل الفني يمزج بين كلمات من التراث المحلي “ازران ناريف” ومقاطع موسيقية معاصرة.
العرض الأول لفيديو كليب “الحسيمة يا النوراة” كان أول أمس بمركب دار الثقافة أثناء فعاليات اختتام الحسيمة… ملتقى سينمات العالم.
جمهور مدينة الحسيمة استحسنوا العمل الفني المنتج الذي تم تصويره في عدة مناطق بنفس المدينة من خلال التفاعل الكبير والحضور القياسي للجمهور الغفير الذي ملأ قاعة وجنبات مركب دار الثقافة أثناء عرض الفيديو.
هذا وكان الفنان محمد المرابط و الفاعل الاجتماعي ادريس الشتيوي قد انطلقا في تطوير فكرة هذا المشروع للمساهمة في تحريك عجلة الأعمال الفنية والسينمائية بمدينة الحسيمة.
للإشارة فقط فجمعية الريف للسينما والتنشيط الثقافي والفني التي تجمع تحت لوائها
أبرز الوجوه الاحترافية في ميدان التصوير والعمل الفني الفتوغرافي تمكنت مؤخرا من انتاج عمل فني بمواصفات احترافية عالية بعنوان أمازيغي “ثاجضيط اينو” من اخراج ادريس شتيوي وأداء المغني نبيل الحمامي، كلمات حنان الحدوتي وحمزة نوميديا، ألحان منير أخصيم ومحمد أفاسي، تصوير ومونطاج محمد المرابط.