أخر تحديث : الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 - 3:44 مساءً

اجتماع اقليمي للجنة الاعلامية المواكبة للمهرجان الدولي للفيلم بالحسيمة وهذا ما صرح به المنسق الاعلامي

بتاريخ 16 أكتوبر, 2018 - بقلم admin
اجتماع اقليمي للجنة الاعلامية المواكبة للمهرجان الدولي للفيلم بالحسيمة وهذا ما صرح به المنسق الاعلامي

ناظوربريس24

 

 

تم يوم الأحد على الساعة السادسة مساء، اجتماع الفريق الإعلامي المكلف بمتابعة سير فقرات المهرجان الدولي للفيلم في نسخته الثانية بمدينة الحسيمة للفترة الممتدة من 22 إلى 28 أكتوبر 2018 .

 

تميز اللقاء بحضور حوالي 30 صحفيا واعلاميا من كافة المنابر الاعلامية للتأكيد على انخراطهم في انجاح واخراج هذا المهرجان اعلاميا والمساهمة في التعريف بمدينة الحسيمة، سيما أنه من المتوقع حضور منتجين ومخرجين وممثلين عالميين للمدينة. مديرة المهرجان صوفيا أغيلاس، أكدت للحاضرين بأنه لم يكن من السهل برمجة مهرجان دولي بمدينة الحسيمة، مضيفة أنها عملت جاهدة على احتضان الحسيمة له للمساهمة في التعريف بتراثها ومعالمها ومؤهلاتها سيما أن بين الحاضرين شخصيات ومستثمرون يشتغلون وطنيا ودوليا في وفد يضم أزيد من 150 ضيفا على المهرجان. اختيار شهر أكتوبر أيضا جاء للرفع من منسوب قطاع السياحة بالمدينة، سيما وأن المدينة تنتعش اقتصاديا من خلال قطاع السياحة والخدمات فقط في فترة الصيف.

المنسق الاعلامي اقليميا للمهرجان، الناشط والفاعل الجمعوي ادريس الشتيوي، نوه بهذه المبادرة واعتبر بأن ما سيشكله المهرجان ثقافيا وتعريفيا بتاريخ وحاضر مدينة الحسيمة شيء ايجابي وإضافة نوعية تستحق كل التشجيع. للإشارة فإن فترة المهرجان الممتدة من 22 إلى 28 أكتوبر ستشهد فقرات في الفن والمسرح والتنشيط والموسيقى وزيارات لماَثر وعمران الحسيمة التاريخي والتعريف بمؤهلات المنطقة على كافة المستويات وعرض لاَخر الأعمال الفنية لسنة 2018 كما سيتم تكريم فنانون محليون ووطنيون ودوليون…