أخر تحديث : الثلاثاء 31 يوليو 2018 - 1:38 صباحًا

السيبة في الناظور..الحاج احمد لاركو يقرر إغلاق مسجد النور ببني شيكر في وجه المصلين

بتاريخ 31 يوليو, 2018 - بقلم admin
السيبة في الناظور..الحاج احمد لاركو يقرر إغلاق مسجد النور ببني شيكر في وجه المصلين

ناظوربريس24 مراسلة نبيل الفرخاني

في سابقة من نوعها، وفي حادث غريب يعيد إلى الأذهان ما تؤول إليه خلافات صبيان حول لعبة من اللعب، اقدم المليادير الحاج احمد الموساوي المعروف بـ ” لاركو “ بأقفال مسجد النور الكائن بمركز جماعة بني شيكر في وجه المصلين

إن قرار إغلاق المسجد من قبل هذا المواطن أثار حفيظة السكان ما جعلهم ينتقلون الى اقرب المساجد لاداء فريضتهم الدينية مطالبين في نفس الوقت التدخل العاجل من السلطات المحلية، ومندوبية الأوقاف والشؤون الإسلامية، باعتبارها الجهة التي تكون وصية على الإشراف على المساجد بعد الانتهاء من بنائها.
وذكرت المصادر أن الحاج احمد لاركو الذي يفترض انه تكلف ببناء المسجد المذكور ولكنه ظل يعتبر أن المسجد في ملكيته، ما جعله يقدم على اتخاذ قرار إغلاقه دون سابق إنذار في وجه المصلين الذين فوجئوا بكون الجامع أصبح ملكية خاصة، لا يحق لهم دخوله لأداء الصلوات.
جدير بالذكر ان لجنة المسجد التي يرأسها لاركو قامت بهدم المسجد القديم لإعادة تشييده من جديد بالمواصفات الحديثة، لأنه عتيق ومهدد بالانهيار، ما يشكل خطرا حقيقيا على المصلين، بسبب التصدعات البادية على جدرانه، والحالة المخيفة التي كان عليها في تلك اللحظة.
وتبرر مصادر مسؤولة التأخر الحاصل في إنجاز مشروع بناء مسجد جديد بجماعة بني شيكر، بعدم احترام المعايير المعمول بها في مجال تصميم البناء التي عهد في حينه إلى جهة لم تحترم مواصفات وشروط بناء مسجد فوق مساحة تقدر 1200 مترا مربعا، ما جعل الإدارة ترفض التصميم المقترح لهذا المشروع.
وأكدت المصادر ذاتها أن المصالح المختصة أمرت بإعداد هذا التصميم بالشكل الذي يتماشى مع المعايير والمواصفات، خاصة من حيث المساحة والمرافق الملحقة بالبناية.