أخر تحديث : الأربعاء 8 نوفمبر 2017 - 3:53 مساءً

شاهد بالصور والفيديو .. افتتاح المهرجان الدولي للسينما بالناظور بحضور سفيرة الهند بالمغرب ووجوه فنية مغربية ودولية

بتاريخ 8 نوفمبر, 2017 - بقلم admin
شاهد بالصور والفيديو .. افتتاح المهرجان الدولي للسينما بالناظور بحضور سفيرة الهند بالمغرب ووجوه فنية مغربية ودولية

ناظوربريس24 

شهدت خيمة المهرجان الدولي للسينما  تنظيم حفل  إفتتاح فعاليات المهرجان الدولي للسينما والذاكرة المشتركة تحت شعار “ذاكرة مياه المحيط”   في الناظور و اختيارالهند  ضيف شرف دورته السادسة والتي تقام ما بين ٧ و ١٢ نونبر بفضاء قصر السينما المشيد على ضفاف بحيرة مرتشيكا الساحرة.

الحفل حضره عدد كبير  من نجوم السينما المغربية و
الاجنبية، فضلا عن شخصيات وازنة بالإقليم ، أكد خلاله عبد السلام بوطيب، مدير المهرجان،في كلمة موجزة أن اختيار موضوع هذه الدورة، لم يأتي بشكل اعتباطي، بل إنه ينسجم مع التوصيات الملكية ، الرامية إلى تعزيز التعايش الفني مع افريقيا و أمريكا الوسطي والجنوبية والدفع بقطار العلاقات الدبلوماسية الجيدة عبر نافذة الصوة والصورة السنمائية.
امام حضور فاق عددهم ١٠٠٠ شخص .مزج الحفل بين الأغاني والرقصات الهندية، ثم أعقبتها كلمة لسيدة  “خيا باتاشاريا” سفيرة الهند بالرباط، عبرت من خلالها عن سعادتها لاختيار بلدها ضيف شرف الدورة السادسة للمهرجان، مؤكدة ان الهند والمغرب توأم في كل شيء.
الحفل تخللته فقرة التكريمات والتي شملت  كل من الممثل الهندي رافي كيشان، نجوم بوليود المشتهر بأدواره في العديد من الأفلام أبرزها “تيري نآم 2003″، وزوجة الفنان المغربي صلاح الدين بنموسى، ونجية لمباركة، بالإضافة إلى محمد زبيد زوج الفنانة فضيلة بنموسى.
جدير بالذكر ان  فعاليات المهرجان الدولي للسينما والذاكرة  االمشتركة بالناظور، ستستمر الى يوم الاحد المقبل  وستعرض فيه بالإضافة إلى الأفلام المتنافسة على الجائزة الكبرى، أعمال
سينمائية خارج المسابقة، و 20 فيلما مغربيا وأفلام هندية. وفي صنف الأفلام الوثائقية فقد تمت برمجة 9
أفلام تمثل كلا من إسبانيا، المغرب،الارجنتين البيرو، البرازيل، فرنسا، دومنيك ،كندا، الشيلي،