أخر تحديث : الخميس 6 يونيو 2013 - 7:09 مساءً

البركاني يطرح مشكل المركب الرياضي بالناظور و اوزين يرد “لفلوس كاينا وانا مستعد غير جيبولي الارض”

بتاريخ 6 يونيو, 2013 - بقلم admin
البركاني يطرح مشكل المركب الرياضي بالناظور و اوزين يرد “لفلوس كاينا وانا مستعد غير جيبولي الارض”

ناظوربريس24 

اكد وزير الشباب و الرياضة، محمد اوزين، جوابا عن سؤال تقدم به النائب البرلماني نور الدين البركاني انه لم يعد فقط بإحداث المركب الرياضي بالناظور بل التزم امام جمعيات المجتمع المدني خلال زيارته للناظور قبل سنة من الان، وان وزارته مستعدة للتوقيع على اي وثيقة تتعلق بهذا المشروع مستدركا ان الاشكال ليس في وزارته و انما في السلطات المحلية ادارية و منتخبة التي لم تتمكن من توفير الوعاء العقاري اللازم ، مضيفا ان هذه سنة كاملة و هو ينتظر الاجابة من السلطات بالناظورواضاف  انه حاليا يوجد المجلس البلدي للعروي بصدد توقيع عقد اقتناء ما مجموعه 24 هكتار من شركة صوناصيد .

وتعقيبا على جواب اوزين قال نور الدين البركاني ان ساكنة الناظور و الدريوش تعلق امالا كبيرة على هذه الحكومة لإنصافهم و تحقيق احلامهم التي عمرت طويلا اذ فاقت 30 سنة والمتمثلة في التوفر على مركب رياضي.

وبالنسبة للقطعة الارضية التي سيقام عليها المركب قال البركاني ان شركة صوناصيد نزعت ملكية مئات الهكتارات من اراضي المواطنين اغلبها لاتستفيد منه و بالتالي ان الاون للاستغلال الاوعية العقارية الفائضة في اقامة المرافق العمومية للساكنة من قبيل المركب الرياضي.

وتساءل البركاني عن الجهة التي تصر على تعطيل المشروع، مشيرا الى انه ان الاوان لتضافر جهود الجميع لإرساء هذا المشروع، و التخلي عن وضع العراقيل على حساب قطاع الرياضة بالإقليم، وطموحات الشباب،  مشددا على ان السبب الحقيقي لتدني الممارسة الرياضية بامنطقة هو الخصاص الذي تعانيه في البنيات التحتية الرياضية، سيما ان الاقليمين يقعان على مرمة حجر من بوابة اروبا ويعتبران اهم منطقة من حيث الودائع البنكية بالإضافة الى مساهمتهما الكبيرة في الاقتصاد الوطني .

يذكر ان السؤال تولى القاءه خلا الجلسة النائب البرلماني عن اقليم بركان مصطفى الابراهيمي بينما تولى التعقيب عن جواب الوزير نور الدين البركاني.